مشروع التغذية المدرسية يدشن صرف وجبات غذائية خفيفة للطلاب والطالبات
  23/10/2018     

يستفيد منه  اكثر من 400 الف طالب وطالبة

 مشروع التغذية المدرسية  يدشن  صرف وجبات غذائية خفيفة للطلاب والطالبات

اعلام المشروع -عارف الشرعبي

دشن مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية توزيع الوجبة الخفيفة للطلاب والطالبات في المديريات المستهدفة في 10 محافظات والتي استكملت عملية الترحيل اليها .

واكد حمود محمد الاخرم مدير عام المشروع ان عملية التدشين تتمثل بتقديم وجبة خفيفة للطلاب والطالبات في مدارس التعليم الاساسي والثانوي  - حصة كل طالب باليوم   ( 80 ) جم من مادة التمرية المدعم بالفيتامينات لعدد ( 433453) طالب وطالبة يتوزعون في 1062 مدرسة ضمن 27 مديرية  في10 محافظات تشمل امانة العاصمة وتعز وصعدة وحجة والمحويت وصنعاء واب والحديدة وذمار وعمران.

واوضح ان الهدف من تقديم الوجبة الخفيفة للطلاب يوميا اثناء اليوم الدراسي  هو المساهمة في رفع معدلات التحاق الطلاب والطالبات بالتعليم ، وانتظامهم في الفصول الدراسية  ، والتخفيف من التسرب  ، و مكافحة سوء التغذية لدى الطلاب وبما يسهم في زيادة التحصيل العلمي للطالب شاكرا برنامج الاغذية العالمي لما يقدمه من مساعدات  من اجل دعم التعليم .

واشار المدير العام  ان المشروع بدأ بالتوزيع في مديريتي الحصن  وبلاد الروس بصنعاء و مجز وصعدة بصعدة وماوية بتعز ويني قيس بمحافظة حجة موضحا ان عملية التوزيع في بقية المديريات ستباشر فور اكتمال عملية الترحيل .

تجدر الاشارة الى أن مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية بكافة كوادره يبذلون طوال الفترة الماضية جهودا مضنية في سبيل نجاح هذا المشروع