ضمن خطته لشهر ديسمبر 2017م..
تدشين صرف المساعدات الغذائية للأسر النازحة والمتضررة بالعاصمة
  24/12/2017     

تدشين صرف المساعدات الغذائية للأسر النازحة والمتضررة بالعاصمة


24ديسمبر/2017] صنعاء -
دشن وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم ونائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي اليوم بأمانة العاصمة عملية توزيع المساعدات الغذائية للأسر النازحة والمتضررة التي ينفذها مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية بتمويل برنامج الأغذية العالمي.

 واطلعا على سير عملية صرف المساعدات الغذائية بمركز المعتصم والصداقة بأمانة العاصمة مستمعين من مدير المشروع حمود الأخرم ومشرف عملية التوزيع بالأمانة يحيى الهادي إلى شرح حول آلية عملية التوزيع التي تستهدف 63 ألف و678 أسرة موزعين على خمس مديريات بأمانة العاصمة.

 وفي التدشين ثمن الوزير الكميم دعم برنامج الأغذية العالمي وإسهاماته في التخفيف من أعباء الأسر الفقيرة والنازحة والمتضررة جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر على اليمن.

 وأشاد بجهود مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية في تنفيذ عملية الصرف وإيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها عبر فرقها الميدانية، داعيا مجتمع المانحين والمنظمات الدولية إلى رفع الدعم المقدم ليشمل كافة الأسر النازحة والمتضررة بمحافظات الجمهورية.

 من جانبه أكد نائب وزير التربية أهمية تضافر الجهود في ظل التلاحم الوطني لأبناء الشعب اليمني لتجاوز انعكاسات العدوان وحصاره الجائر على اليمن، منوها بجهود برنامج الأغذية العالمي.

 وأشار إلى الارتفاع الكبير للأسر الفقيرة والمتضررة جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر وكذا انقطاع صرف الرواتب لأكثر من عام، مطالبا البرنامج للعمل على رفع الدعم المقدم ليشمل كافة الأسر الفقيرة والمتضررة.