في اطار تنفيذ خطة شهر يونيو2017م
لجان مشروع التغذية المدرسية تواصل صرف المساعدات الغذائية للمستفيدين بعدد من مديريات محافظة حجة
  03/07/2017     

لجان مشروع التغذية المدرسية تواصل صرف المساعدات الغذائية للمستفيدين بعدد من مديريات محافظة حجة



تواصل اللجان الميدانية لمشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية عملية صرف المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي - مشروع الطوارئ رقم 201068 توزيع شهر يونيو. للنازحين والفئات الفقيرة والأشد فقرا بعدد من مديريات محافظة حجة.
وأوضح سعيد سيف السفياني مشرف المحافظة مدير إدارة الرقابة بمشروع التغذية أن اللجان قد باشرت عملها أمس الأول باستثناء مديريتي كحلان الشرف وميدي اللتان تم الصرف لهما قبل عيد الفطر.

مشيرا إلى أن عملية الصرف لتوزيع شهر يونيو تستهدف 33.244 مستفيد في المديريات المستهدفة من قبل مشروع التغذية المدرسية والإغاثة. الإنسانية.
وأضاف أن الحصة الغذائية يتم توزيعها وفقاً للتصنيف المعتمد من قبل برنامج الأغذية العالمي الذي صنف المديريات المستهدفة إلى مستويين أول وثاني.
وشمل المستوى الأول المديريات الأشد فقرا وهي (الشغادرة وبني قيس وخيران المحرق وميدي وكعيدنة) وتتكون الحصة الغذائية من( 75 كيلو قمح و 8لتر زيت و 10 كيلو بقوليات و 2.5 كيلو سكر).

وفيما يخص الحصة الغذائية للمديريات الواقعة تحت تصنيف المستوى الثاني فتتكون من (50 كيلو قمح و 5 لتر زيت و 2.5 كيلو بقوليات)  وتشمل مديريتي(. كحلان الشرف و وضرة)
وأوضح السفياني أن جميع مراكز الصرف مفتوحة أمام المستفيدين من الصباح وحتى المساء يوميا، داعياً الذين لم يستلموا حصتهم إلى سرعة الذهاب إلى مراكز الصرف علما أن التسليم يدا بيد للمستفيدين.

هذا وكأن مشرف المحافظة سعيد السفياني ومساعده محمد الدوه مدير إدارة التغذية بحجة قد زاروا اليوم في إطار زيارتهم اليومية التفقدية لمراكز الصرف بهدف الوقوف على عملية الصرف والتأكد من سيرها وتنفيذها وفقاً للآلية المعتمدة من برنامج الأغذية العالمي ومشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية، وكذلك إيجاد المعالجات والحلول لأي إشكاليات وعراقيل قد تعترض لجان الصرف أثناء عملية التوزيع.                        

ملف مرفق:   للعرض اضغط هنا